TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تزايد المطالبات بانسحاب بايدن...وهاريس الأوفر حظاً للترشح

تزايد المطالبات بانسحاب بايدن...وهاريس الأوفر حظاً للترشح

مباشر- نهى مكرم- يواجه الرئيس الأمريكي، جو بايدن، ضغوطاً متزايدة من قادة الحزب الديمقراطي لإعادة التفكير في ترشحه. وقد التقى كبار القادة في الحزب مع بايدن في الأيام الأخيرة لتوصيل رسالة واحدة، ألا وهي أن استمرار ترشحه يضر بقدرة الحزب الديمقراطي على السيطرة على أي من مجلسي الكونجرس العام المقبل. وقال الرئيس الأمريكي الأسبق، باراك أوباما، على نحو منفصل للحلفاء إن مسار بايدن تجاه النصر تلاشى بشكل كبير.

وأعلن الأغلبية العظمى بالحزب إنهم يوافقون على أن تحل كمالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي، محل بايدن إذا قرر الانسحاب، بحسب استطلاع رأي صدر أمس الخميس.

وأوضح الاستطلاع الصادر عن "ذي إيكونوميست/يوجوف" أن 79% من الديمقراطيين سيدعمون ترشح هاريس لانتخابات الرئاسة الأمريكية في نوفمبر/تشرين الثاني إذا اختار بايدن الانسحاب من السباق الرئاسي.

ويطالب عدد متزايد من الديمقراطيين بانسحاب الرئيس الحالي بعد أدائه الضعيف في المناظرة ضد الرئيس السابق، دونالد ترامب، الشهر الماضي.

ويرى 28% من الديمقراطيين أن هاريس الأوفر حظاً من بايدن بالفوز أمام ترامب، فيما يرى 32% أن فرصة فوزها متساوية مع بايدن، في حين قال 24% إن فرصتها في هزيمة الرئيس السابق أقل من بايدن.

أظهرت استطلاعات الرأي أن أكثر من نصف الأمريكيين، أي 51%، يعتقدون أن بايدن يجب أن يتنحى بشكل قاطع أو يفسح المجال لديمقراطي آخر للترشح. في المقابل، يرى أقل من 45% من المشاركين في استطلاع "ذي إيكونوميست/يوجوف" نفس الشيء، بينما أشار 41% إلى أنه لا ينبغي عليه التنحي.

على الرغم من أن نسبة كبيرة من المشاركين في الاستطلاع قالوا إن بايدن يجب أن يتنحى، يعتقد القليل منهم أن الرئيس سيفعل ذلك بالفعل، حيث يرى 4% من الأمريكيين أنه سينسحب، و15% قالوا إنه من المحتمل إلى حد ما. بينما أشار حوالي 65% إلى أنه من المستبعد أن يتنحى عن السباق الرئاسي.

وفي سياق متصل، وجد استطلاع أجرته واشنطن بوست و"إيه بي سي نيوز" و"إبسوس" الشهر الجاري أن 44% من الأمريكيين بشكل عام سيشعرون بـ "الرضا" إذا تنحى بايدن وأصبحت هاريس المرشحة الديمقراطية، بما في ذلك 70% من الديمقراطيين والمستقلين المؤيدين للديمقراطيين.

وفي الاستطلاع ذاته، اقترح 29% من الديمقراطيين والمستقلين المؤيدين للديمقراطيين هاريس كمرشحة عن الحزب إذا انسحب بايدن، في حين طرح 7% اسم حاكم كاليفورنيا، جافين نيوسوم، و4% أشاروا إلى السيدة الأولى السابقة ميشيل أوباما، و3% طرحوا اسم كل من وزير النقل، بيت بوتيجيج، وحاكمة ميشيجان، جريتشن ويتمر. فيما لم يرشح نصف الديمقراطيين أي شخص.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

استطلاع لـ"رويترز/إبسوس": ترامب هو المرشح الأفضل للاقتصاد

قادة العالم يدينون محاولة اغتيال ترامب

هل دعم المليارديرات لحملة ترامب الانتخابية يضمن فوزه؟